منتديات الشارف
أخي الزائر مرحبا بك في منتدى نحنااا سواا أرجوا التسجيل

وأرجوا المساهمة في هذا المنتدى الرائع

شكرااااااااااااااااااااااااااااا
ملاحضة : إذا لم تفعل عضويتك في إيميلك إنتظر حوالي 24 ساعة لتفعل في الإدارة وشكراااااااااا


 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخولتسجيل دخول الأعضاء

شاطر | 
 

 الرياضةةةةةةةةةةةةة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بن سالم
عضو جديد
عضو جديد
avatar




عدد المساهمات : 32
نقاط : 3048
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/10/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: الرياضةةةةةةةةةةةةة   الثلاثاء ديسمبر 14, 2010 8:11 am

فالنسيا يقع في فخ التعادل أمام اوساسونا
14.12.2010 آخر تحديث [02:08]

AFP PHOTO/ JOSE JORDAN

سقط فريق فالنسيا في فخ التعادل أمام ضيفه أوساسونا بثلاثة أهداف لكل منهما في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم الاثنين 13 ديسمبر/كانون الأول على ملعب "ميستايا" في ختام مباريات الأسبوع الخامس عشر للدوري الإسباني لكرة القدم.
تقدم أصحاب الأرض في الشوط الأول بثلاثة أهداف أحرزها كل من روبرتو سولدادو والليتواني ماريوس ستانكيفيسيوس وأريتز أدوريز في الدقائق الـ (24، 32، 42) على التوالي، مقابل هدف واحد سجله فرانشيسكو خوانفران للضيوف قبل نهاية الشوط بدقيقتين فقط، ولكن فريق أوساسونا تمكن من إدراك التعادل في الشوط الثاني، بتسجيله هدفين دون رد أحرزهما كل من ميغل فلانيو في الدقيقة الـ 60، وكارلوس اراندا قبل ثلاث دقائق من عمر المباراة، لينتزع بذلك نقطة ثمينة لفريقه.
وخرج فريق فالنسيا بنقطته يتيمة من المباراة ليرفع رصيده الى خمس وعشرين نقطة، وبالتالي بقي في المركز الخامس بفارق نقطتين أمام أتلتيكو مدريد السادس، كما خرج أوساسونا بنقطة ايضاً ليرفع رصيده بها الى 16 نقطة ويحتل المرتبة الخامسة عشرة.
في حين يتصدر فريق برشلونة الدوري برصيد 40 نقطة، بفارق نقطتين أمام غريمه التقليد ريال مدريد، بينما يحتل فياريال المركز الثالث برصيد 30 نقطة، وفريق إسبانيول في المركز الرابع برصيد 28 نقطة.

مانشستر يونايتد يهزم أرسنال ويستعيد الصدارة منه
14.12.2010 آخر تحديث [01:05]

AFP ANDREW YATES

استعاد فريق مانشستر يونايتد الصدارة من فريق ارسنال، بعد أن هزمه بهدف مقابل لاشيء في مباراة القمة التي جرت بينهما يوم الإثنين 13 ديسمبر/كانون الأول على ملعب "أولد ترافورت" في ختام المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
جاء الشوط الأول من المباراة قوياً وسريعاً من قبل الطرفين مع أفضلية لأصحاب الأرض الذين هاجموا على مرمى الخصم وتمكنوا من ترجمة أفضليتهم الى هدف أحرز الكوري الجنوبي بارك جيسون في الدقيقة الـ 41، وذلك بعد تسديدة من اللاعب البرتغالي ناني من الجهة اليمني ارتطمت بأحد المدافيعن قبل أن تصل الى بارك جيسونغ الذي حولها برأسه الى داخل المرمى بصعوبة فإتطمت الكرة بأسفل القائم الأيسر وعانقت شباك مرمى حارس أرسنا البولندي لوكاس فابيانسكي المتقدم قليلاً. ومع بداية الشوط الثاني تحولت الأفضلية الى فريق أرسنال الذي كثف من هجماته على مرمى مانشستر يونايتد في محاولة منه لإدراك التعادل، بينما اعتمد الشياطين الحمر على الهجمات المرتدة السريعة، وكادوا أن يضاعفوا النتيجة في واحدة منها بعد مضي عشر دقائق، عندما مرر المهاجم وين روني الكرة الى زميله البرازيلي أندرسون الذي أصبح وجهاً لوجه مع الحارس، ولكن الأخير تصدى لتسديدته وحولها الى ضربة ركنية لم تسفر عن شيء.
ورد الفرنسي سمير نصري صانع ألعاب المدفعجية بتسديدة خطيرة أبعد الحارس الهولندي المخضرم إدوين فاندر سار الكرة لتصل الى المهاجم مروان الشماخ، ولكن تدخل أحد المدافعين في الوقت المناسب وأبعدها من أمامه ايضاً الى ضربة ركنية لم تسفر عن شيء.
وبعد ذلك تبادل الفريقان الهجمات حتى الدقيقة الـ 72 عندما احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لأصحاب الأرض، ولكن روني لم يستغل الفرصة لإحراز الهدف الثاني لفريقه، وذلك بعد أن سدد كرة صاروخية من علامة الجزاء ذهبت من فوق العارضة.

وبعد عدة دقائق كاد روني أن يحرز هدفاً رائعاً وجميلاً يعوض به ضربة الجزاء التي أهدرها، عندما لعب كرة جميلة من فوق الحارس المتقدم، ولكن فابيانسكي تمكن ببراعة من إبعاد الكرة بأطراف أصابعه، لتنتهي المباراة بهدف مقابل لاشيء للشياطين الحمر.
وقد رفع فريق مانشستر يونايتد رصيده الى 34 نقطة من (16 مباراة)، واستعاد بذلك الصدارة من فريق أرسنال الذي تجمد رصيده عند 32 نقطة، ويتقدم بفارق الأهداف على فريق مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث، بينما يحتل فريق تشيلسي المركز الرابع برصيد 31 نقطة، ومن ثم توتنهام هوتسبير في المرتبة الخامسة برصيد 27 نقطة.










زيدان ورونالدو في مباراة خيرية بكرة القدم لمكافحة الفقر
13.12.2010 آخر تحديث [20:01]

AFP/PHOTO/ABDELHAK SENNA

يلتقي فريق أسطورة كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان والنجم البرازيلي رونالدو سفيري النوايا الحسنة، مع فريق باناثينايكوس اليوناني في مبارة خيرية تقام يوم الثلاثاء 14 ديسمبر/كانون الأول على ملعب كارايساكي بمدينة بيريوس اليونانية.
وسيذهب ريع المباراة لمساعدة الفقراء والأشخاص الذين تضرروا من الزلزال الذي ضرب هايتي في يناير/كانون الثاني الماضي، وكذلك الذين تضرروا من فيضانات باكستان الصيف الماضي.
وتقام سنوياً مباراة خيرية بين فريقي أصدقاء زيدان وأصدقاء رونالدو في إطار الجهود العالمية للحد من الفقر وتحقيق الأهداف التنموية للأمم المتحدة، وتحظى مباراة هذا العام بتأييد ودعم كبيرين من جهات عديدة رياضية وغير رياضية.

فقد أبدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ (يويفا) دعمه للمباراة، حيث قال الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إن هذه المباراة الخيرية لمكافحة الفقر تعد منصة استثنائية ورائعة لجذب الأنظار الى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الذي يهدف إلى زيادة التمويل ومكافحة الفقر في العالم.
وأقيمت آخر مباريات "ضد الفقر" في يناير/كانون الثاني الماضي في العاصمة البرتغالية لشبونة وجمعت فريقي زيدان وزملائه وفريق بنفيكا البرتغالي وحضرها نحو 55 ألف متفرج وانتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لكل من الفريقين وبلغت إيراداتها أكثر من 760 ألف دولار خصصت لمساعدة ضحايا زلزال هايتي.



الكرة الذهبية بين ثلاثي برشلونة الذهبي
06.12.2010 آخر تحديث [20:53]

AFP PHOTO/FABRICE COFFRINI

انحصرت جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2010، بين ثلاثي فريق برشلونة الإسباني، الثنائي الذهبي أندريس إينيستا وتشافي هرنانديز والفتى الذهبي الأرجنتيني ليونيل ميسي، وذلك حسب اللائحة النهائية التي كشف عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ "فيفا" ومجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المتخصصة، يوم الاثنين 6 ديسمبر/كانون الأول.
وسيتم الإعلان عن اسم الفائز بلقب أفضل لاعب في العالم لعام 2010 في العاشر من يناير/كانون الثاني المقبل بمدينة زيوريخ السويسرية، حيث سيتم كذلك الإعلان عن اسم أفضل لاعبة، وأفضل مدرب، إضافة الى تسليم جائزة بوشكاش لأجمل هدف خلال العام.
وسيكون إينيستا الذي قاد إسبانيا الى الفوز بمونديال جنوب افريقيا بإحرازه الهدف الذهبي في مرمى هولندا، بحسب التوقعات الأوفر حظاً لخلافة الفتى الذهبي ميسي في الحصول على جائزة الكرة الذهبية، في حين غاب عن اللائحة النهائية المهاجم الأورغواياني دييغو فورلان أفضل لاعب مونديال جنوب افريقيا 2010، والنجم الهولندي ويسلي شنايدر الذي قاد منتخب بلاده الى المباراة النهائية للمونيال والذي كان أحد أبرز المرشحين للحصول على الكرة الذهبية.
بينما انحصرت المنافسة في فئة السيدات على جائزة أفضل لاعبة هذا العام بين كل من الألمانيتين فاتمير بايراماي وبيرجيت برنس والبرازيلية مارتا.
أما جائزة أفضل مدرب لهذا العام فقد انحصرت بين فيسنتي دل بوسكي الذي قاد المنتخب الإسباني الى الفوز بكأس العالم لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، ومواطنه جوسيب غوارديولا الذي قاد برشلونة الى الفوز بالدوري المحلي، والمدرب الحالي لفريق ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينيو الذي قاد فريق إنتر ميلان الإيطالي الى إحراز ثلاثية ذهبية في الموسم الماضي.
وهي المرة الأولى التي يتم فيها الجمع بين جائزتي الفيفا لأفضل لاعبي العالم، التي يمنحها الاتحاد الدولي منذ عام 1991، والكرة الذهبية التي تقدمها المجلة الكروية الفرنسية الشهيرة "فرانس فوتبول"منذ عام 1956.
ويتم اختيار نتائج الجائزة عبر عملية تصويت يشارك فيها قادة منتخبات العالم ومديروها الفنيون، فضلا عن مجموعة من الصحفيين تختارهم "فرانس فوتبول". وتمثل أصوات كل مجموعة ثلث عملية التصويت النهائية.
كما سيتم تسليم جائزة بوشكاش لأجمل هدف خلال العام، والتي يمكن للجماهير التصويت عليها على موقع الفيفا، وسيغلق الباب أمام تصويت الجمهور في هذا الاستفتاء ، الذي شارك فيه حتى الآن نحو مليون شخص، في 13 ديسمبر/كانون أول الجاري.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
GUERFI NADJIBE
المدير العام
المدير العام
avatar




عدد المساهمات : 166
نقاط : 3407
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/07/2010
العمر : 24
الموقع : http://charef39.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: الرياضةةةةةةةةةةةةة   الأربعاء ديسمبر 15, 2010 2:46 am

مشكووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://charef39.yoo7.com
 
الرياضةةةةةةةةةةةةة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشارف :: (¯`°•.¸¯`°•. القســــم الشبــــابــي .•°`¯¸.•°`¯) :: منتدى اخبار الرياضة - صور لاعبين - كرة قدم-
انتقل الى: